قياس .. استعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين و المعلمات 1440 برقم الهوية عبر موقع قياس النتائج الجديد

أراتبس – متابعات

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن صدور نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440، وذلك من خلال موقع قياس للنتائج عبر الانترنت.

حيث تم عقد اختبار كفايات المعلمين و المعلمات للعام 1440 الفترة الأولى للذكور والإناث في الفترة الواقعة بين تاريخ 23/11/2018 حتى تاريخ 1/12/2018.

ويعتبر اختبار قياس كفايات، إحدى اختبارات القياس التي يتم تقديمها من خلال مركز القياس والتقويم، حيث يقيس الاختبار المعايير والأسس الواجب توفرها في المتقدمين والمتقدمات على الوظائف التعليمية.

ويتم ذلك من خلال اختبار كفايات العام، والذي يختبر الأمور التربوية العامة التي تجمع بين جميع التخصصات، بحيث يجب على جميع المتقدمين لوظيفة معلم أن يسجلوا في هذا الاختبار، بالإضافة إلى اختبار كفايات الخاص والذي يركز على الأسس والمعايير الأساسية لكل تخصص على حدا.

وحول نتائج كفايات المعلمين والمعلمات، أكد قياس أن من تعثر لازال لديه الفرصة لتحسين مستواه ودخول الاختبار القادم، وقال قياس من خلال توتير بأن وزارة التعليم تحتسب الدرجة الأعلى لاختبار كفايات، في حال تم إعادة الاختبار من قبل المتقدم أو المتقدمة.

وحول صلاحية نتيجة كفايات، قال حساب خدمة المستفيدين لقياس، بإن صلاحية الاختبار غير محدود المدة ومقبول لدى وزارة التعليم وهي الجهة الرسمية التي تحدد درجة اجتياز الاختبار.

ودعى المركز لوطني للقياس والتقويم المتقدمين والمتقدمات لاستعلام نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 من خلال موقع قياس الجديد للنتائج عبر الملف الشخصي بالسجل المدني من هنا.