الضمان الاجتماعي: استعلام المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة دفعة جمادي الأول 1440

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ينتظر مستفيدي الضمان الاجتماعي من المسلجين على قوائم الانتظار لبرنامج المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة المستفيدة من الصرف لدفعة جمادي الأول 1440.

حيث من المتوقع أن تبدأ الحالات المعتمدة للصرف بالتحول إلى “قائم” خلال الساعات المقبلة، وكانت الدفعة السابقة من الصرف لشهر ربيع الثاني قد وصلت حتى مقدمي الطلبات بتاريخ 22/10/1438، فيما سيتم استئناف الصرف للمتقدمين في شهر 10 بالإضافة لشهر 11 من العام 1438.

ويأمل المستفيدون بأن تكون الدفعة الجديدة تشمل عدد كبير من المسجلين على قوائم الانتظار، خاصة بعد إعلان الميزانية السعودية العامة للعام 1440، حيث كانت الدفعات على مدار الشهور الأربع الماضية قد شهدت تقليصات في عدد المستفيدين في كل دفعة.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أكدت على الشروط الأساسية للاستفادة من برنامج المساعدات المالية المقطوعة، موضحة بضرورة بلوغ عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر.

وقالت الوزارة بأنه يمكن التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت، مضيفة بأن قيمة المساعدة المقطوعة تتراوح بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها.

وأشارت الوزارة إلى أن التقديم على المساعدة المقطوعة يجب أن يتم من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي في مختلف المحافظات.

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة من خلال الاتصال على الرقم 19911، أو من خلال رابط الاستعلام الذي توفره الوزارة عبر الخدمات الإلكترونية.

كما يمكن استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لدفعة جمادي الأولى 1440 برقم الطلب من هنا.