استعلام أسماء المستفيدين من برنامج سكني 2019 عبر وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري

أراتبس – متابعات

أعلنت وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري عن تدشين برنامج سكني للعام 2019، والذي يهدف لتقديم 200 ألف منتج سكني وتمويلي، وذلك استكمالا لبرنامج سكني الذي تم تدشينه منذ عامين.

حيث كانت الإسكان قد أتمت تقديم 300.5 ألف منتج سكني وتمويلي خلال العام المنصرم 2018، حيث شملت 104.5 ألف وحدة سكنية قيد الإنشاء، كما شملت 100 ألف قرض تمويلي مدعوم عبر صندوق التنمية العقارية، بالإضافة إلى 80 ألف أرض مجانية.

وفور إعلان سكني 2019، أعلنت الإسكان و الصندوق العقاري عن أسماء 200 ألف مواطن يمكنهم الاستفادة هذا العام من الخيارات المتنوعة التي يوفرها برنامج “سكني 2019″.

حيث أتاحت الوزارة ضمن سكني 2019 الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة والوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين والأراضي المجانية والقروض العقارية المدعومة للاستفادة من شراء الوحدات الجاهزة من السوق، والبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، وتمويل القرض القائم.

وزارة الإسكان تفعل الاختيار الإلكتروني

أعلنت وزارة الإسكان عن تفعيل خدمة جديدة للمستفيدين، حيث تتيح الخدمة الجديدة اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي المجانية “المنح” وفق رغباتهم واحتياجاتهم، ووفّرت البوابة حتى الآن 27 مخططاً تتضمن أكثر من 46 ألف قطعة أرض مجانية، فيما سيتبعها المزيد من المخططات خلال الفترة المقبلة.

طريقة الوصول إلى الاختيار الإلكتروني عبر سكني

1- زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني”.

2- اختيار “الحلول السكنية” .

3- الضغط على خيار الأراضي السكنية المجانية.

4- اختيار المخطط المناسب وإكمال نموذج التسجيل.

5- التوجه لزيارة الفرع وإنهاء الإجراءات الأخيرة للحصول على الأرض بعد إصدار الموافقات.

ويمكن الوصول إلى أسماء مستفيدي برنامج سكني 2019 عبر وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية من هنا.