قياس .. التسجيل في اختبار التحصيلي 1440 الفترة الثانية للبنين وموعد اختبار قياس التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية

أراتبس – متابعات

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم “قياس” عن بدء التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي 1440 للبنين  الفترة الثانية من خلال الموقع الإلكتروني للمركز عبر الانترنت.

وبحسب الجدولة الزمنية لقياس فإن فترات التسجيل في اختبار التحصيلي الفترة الثانية للبنين يبدأ من الاثنين الموافق 21/1/2019 وحتى تاريخ 30/03/2019.

أما بالنسبة لتسجيل الاناث  فيبدأ من تاريخ 28 / 1 / 2019 وحتى تاريخ 30 / 3 / 2019، على أن تكون فترة الاختبار للجنسين في الفترة مابين 8 / 5 / 2019 وحتى تاريخ 13 / 5 / 2019.

طريقة التسجيل في اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم قياس

عند الدخول إلى موقع قياس للمرة الأاولى يجب التسجيل من خلال الضغط على إنشاء حساب جديد ثم اختيار الصفة (مقيم أو زائر أو خارج السعودية إلخ ..) ثم استكمال باقي خطوات التسجيل وفتح الملف عبر موقع قياس.

أما بالنسبة لرقم الاشتراك فهو رقم يحصل عليه الطالب بعد الانتهاء من تسجيل قياس، ورقم الاشتراك يعد رقم لملف الطالب بموقع قياس وبعد حصول الطالب عليه يمكن الدخول والتسجيل في اختبارات ورقي ومحوسب ومعرفة نتائج قياس وقدرات عبر الموقع.

ويعتبر اختبار التحصيل الدراسي إحدى اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم للتخصصات العلمية حيث يقيس الاختبار مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم العلمي من المرحلة الثانوية، ويقدم باللغة العربية.

ويمكن الوصول لموقع قياس والتسجيل في اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية 1440 الفترة الثانية للبنين عبر الرابط من هنا.