صرف راتب شهر يناير 2019 شامل العلاوة السنوية 1440 وبدل غلاء المعيشة للموظفين والعاملين بالدولة

أراتبس – متابعات

تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-، تبدأ البنوك والمصارف في مختلف المحافظات بصرف العلاوة السنوية للعام 1440 وذلك تزامنا مع صرف رواتب شهر يناير 2019 المقررة الأحد الموافق 27/01/2019.

حيث ستشمل الرواتب كل من بدل غلاء المعيشة والعلاوة السنوية للموظفين والعاملين بالدولة، حيث تُعدّ العلاوة السنوية لموظفي الدولة إحدى أهم محفزات العمل، والتي ينتظرها الموظف كل عام من أجل زيادة دخله السنوي.

ويتم من خلال العلاوة السنوية منح الموظف وفق سلم الرواتب الملحق بنظام الخدمة المدنية، وذلك بنقله من الدرجة التي يشغلها إلى الدرجة التالية لها مباشرة في المرتبة نفسها.

ووفقا لنظام العمل، فإن إجمالي الراتب يتفاوت بين الموظفين في الدرجة الوظيفية الواحدة بتفاوت بدلاتهم، أما العلاوة يتساوى فيها جميع الموظفين في الدرجة الواحد.

وتبدأ بحسب سلم الرواتب من (135) لموظفي الدرجة الأولى، إلى (865) لموظفي الدرجة الخامسة عشرة، أي تزيد كل سنة مبلغا لا يتجاوز (30) ريالا في السنين الأولى.

وكانت إدارة شؤون المعلمين بوزارة التعليم قد أعلنت في وقت سابق عن إضافة العلاوة السنوية في نظام فارس، وتبلغ قيمة العلاوة بحسب مستويات التعليم 510 ريال علاوة المستوى الرابع والخامس، و595 ريال علاوة المستوى السادس.