وزارة الدفاع .. تقديم وظائف القوات المسلحة 1440 بكافة فروعها و التسجيل عبر بوابة القبول و التجنيد الموحد

أراتبس – متابعات

فتحت وزارة الدفاع باب القبول و التجنيد الموحد في كافة فروع القوات المسلحة للعام 1440، وذلك للوظائف العسكرية من رتبة جندي إلى رتبة رقيب.

وحددت وزارة الدفاع موعد استقبال طلبات تقديم القوات المسلحة بدء من يوم الأحد الموافق 21/5/1440، ويستمر التسجيل حتى يوم الإثنين الموافق 29/5/1440هـ، وذلك من خلال موقع الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة.

الشروط العامة للتقديم على القوات المسلجة 1440 عبر التجنيد الموحد

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل، باستثناء من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن لا يقل عمره عن 17 ولايزيد عن 40 عاماً، وألا يكون متزوج من غير سعودية.

2- أن يتمتع المتقدم بوزن مثالي بحيث يتناسب طوله مع وزنه، ولا يقل طوله عن 160 سم.

3 – أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون قد فصل من القطاعات العسكرية، ولم يسبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية.

4- أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية، بحيث يستطيع اجتياز اختبار اللياقة البدنية والمقابلة الشخصية.

5- أن لا يكون موظفا في أي جهة حكومية، وأن تتوفر في الفرد الفني المؤهلات العلمية والعملية التي تحددها اللائحة التنفيذية للتجنيد الموحد.

التسجيل في بوابة القبول و التجنيد الموحد 1440 لوزارة الدفاع

أوضحت وزارة الدفاع أن نظام القبول والتجنيد الموحد يعرض كافة الوظائف العسكرية المتاحة في كافة فروع القوات المسلحة بشكل موحد.

بحيث تمكن الراغبين بالالتحاق بالقوات من خلال استعراض الوظائف المتاحة وفق المعايير والقواعد المعمول بها بهيئة الأركان العامة.

كما يمكن للمتقدم التقديم على جميع الافرع بالدخول على كل فرع وتحديد رغباتك حسب الاولوية، كما يمكن للمتقدمين من خلال بوابة التجنيد متابعة طلباتهم بالإضافة إلى طباعة استمارة التقديم والخطابات الموجّهة للجهات الحكومية بطريقة موحدة ومنضبطة.

ونشرت الوزارة دليل يوضح آلية التسجيل في بوابة التجنيد تقديم طلب الالتحاق في القوات المسلحة، ويمكن الاطلاع عليه من هنا.

ويمكن الوصول إلى موقع الإدارة العامة للقبول و التجنيد الموحد والتقديم على القوات المسلحة بكافة فروعها من هنا.