الضمان الاجتماعي .. استعلام المستفيدين من صرف المساعدة المقطوعة لمتقدمي 1439 دفعة جمادي الآخرة 1440

أراتبس – متابعة

من المقرر أن تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف المساعدة المقطوعة لدفعة جديدة من مستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين على قوائم الانتظار لدى الوزارة، وذلك في الأيام الأولى من شهر جمادي الآخرة 1440.

حيث ستبدأ الحالات التي الموافقة على الصرف لها في دفعة جمادي الآخرة بالتحول إلى قائم خلال 48 ساعة القادمة، حيث سيكون الصرف وفقا لأقدمية طلب التقديم على المقطوعة وذلك من تاريخ 23/12/1438 وحتى تاريخ 8/2/1439.

وكانت الوزارة الدفعة السابقة قد أودعت المساعدات المقطوعة لـ 46771 مستفيد ومستفيدة من الضمان، لتكون الدفعة الأكبر منذ عدة شهور.

ويذكر أن برنامج المساعدة المفطوعة الذي تقدمه “العمل والتنمية الاجتماعية” يعمل على تقديم الدعم لمستفيدي الضمان الاجتماعي من أصحاب الظروف الصعبة، بحيث يمكن التقديم للمساعدة كل عام لمن لا يملكون دخلاً ثابتاً، وكل عامين لمن لديهم دخل ثابت.

وتتراوح قيمة المساعدة المقطوعة بين 10 إلى 30 ألف ريال حسب وضع وظروف الأسرة وعدد أفرادها، فبما أشارت الوزارة إلى أن التقديم على المساعدة المقطوعة يجب أن يتم من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي في مختلف المحافظات، مع ضرورة بلوغ عمر المتقدم من الذكور 35 عاماً فأكثر.

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن حالة المساعدة المقطوعة من خلال الاتصال على الرقم 19911، أو من خلال رابط الاستعلام الذي توفره الوزارة عبر الخدمات الإلكترونية.

كما يمكن استعلام حالة طلب المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي لدفعة جمادي الآخرة 1440 برقم الطلب من هنا.