نظام نور .. تسجيل الطلاب والطالبات للعام الدراسي 1440/1441 و طريقة تسجيل ولي أمر جديد عبر موقع نور

أراتبس – متابعات

نشرت وزارة التعليم الخطة الزمنية لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي والطلاب المستجدين للعام الدراسي المقبل 1440/1441، ووفقا للخطة الزمنية فإن التسجيل متاح للطلاب والطالبات الذين تتراوح أعمارهم ستة سنوات أو أقل من تسعين يوما كحد أدنى، وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر كحد أعلى.

وحددت الوزارة تسجيل طلاب الصف الاول المستجدين للعام الدراسي المقبل،  الذين تبلغ أعمارهم 6 سنوات أو أقل بـ90 يوماً في موعد بدء العام الدراسي المقبل، وسمحت الوزارة بتسجيل وقبول الطفل الذي يقل عمره عن 6 بـ 180 يوماً كحد أعلى عند موعد بدء العام الدراسي، على أن يكون:

1- لدى الطفل شهادة صادرة من روضة معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة فصلين دراسيين، بالإضافة .

2-توفر الاستمارة النمائية التي تثبت مقدرة الطفل على أداء 8 مهارات موقعة من معلمة روضة معتمدة.

الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات في نظام نور 1440/1441 المعتمدة من وزارة التعليم

حددت وزارة التعليم خطة زمنية لتسجيل جميع الطلاب بحسب نوع التعليم وذلك في إطار تنظيم الدخول إلى نظام نور وإكمال التراتيب اللازمة والشروط لقبول الأطفال الجدد وكافة تسجيلات الطلاب في مختلف المدراس، وهي كما يلي:

ووفقا للخطة الزمنية فقد حددت وزارة التعليم موعد إقفال تسجيل الطلاب والطالبات في نظام نور في 21/9/2019 الموافق 22/01/1441.

تسجيل ولي أمر جديد لإتمام تسجيل طلاب الصف الأول المستجدين عبر نظام نور

يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة، أي أنَّ من يمتلك كلمة مرور واسم مستخدم على نظام نور لا يحتاج إلى تسجيل جديد عبر البوابة الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة خطوات التسجيل في نظام نور لإتمام تسجيل الطلاب المستجدين من خلال عدد من الخطوات:

1- يجب على أولياء الأمور التسجيل في نظام نور للتمكن من تسجيل طالب جديد، وذلك عبر أيقونة تسجيل ولي أمر جديد.

2- يجب إدخال رقم السجل المدني لولي الأمر والاسم المقترح للدخول إلى البوابة الالكترونية للموقع.

3- بعد إتمام تسجيل ولي الأمر، يتم تسجيل طالب جديد  وإدخال بيانات الطالب الأساسية مثل الاسم، وتاريخ الميلاد، والنوع، واسم المدرسة المطلوب التسجيل فيها.

ويمكن الاطلاع على الدليل الإرشادي الذي أصدرته وزارة التعليم والذي يوضح عملية تسجيل ولي أمر جديد عبر النظام وإتمام تسجيل الطلاب في نظام نور، ويمكن الإطلاع عليه من هنا.

وشددت الوزارة على ضرورة طباعة نموذج الكشف الطبي بالطفل المستجد عن تسجيله في نظام نور، ومن ثم أخذ الطفل إلى أقرب مركز صحي حكومي وإحضار ملف شامل، يتم شراؤه من المكتبة، تسجل فيه بيانات الطفل مع صورتين شخصيتين، وصور من شهادة التطعيم، وهوية الأب، وإثبات السكن، وملف ورقي شامل.

ويمكن الوصول لرابط تسجيل الطلاب في نظام نور من هنا .