7 طرق مثبتة علميا لترك انطباع جيد لدى الآخرين

عندما تفشل بتكوين انطباع جيد عند الناس الذين حولك، سيكون من الصعب عليك أن تحافظ على ثقتك بنفسك، ولكن يجب عليك ألا تفسد حياتك ومتعتك وألا تتجنب مقابلة الناس من حولك.

ومن خلال موقعنا نقدم لك 7 طرق مثبتة علميا لترك انطباع جيد عنك لدى الآخرين من حولك.

إبدأ بالكلام في المصعد

إن البدء بالكلام والمناقشة أثناء وجودك في المصعد أو الدرج فرصة جيدة لك لكي تقدم نفسك بشكل مختصر خاصة وإن كنت ذاهب لمقابلة عمل، اوجز بكلامك عن نفسك بأربع جمل على الأكثر، حيث أن الدخول في كلام ومناقشة عامة دون رسميات تعزز من قدرتك على التكيف مع كافة الظروف التي من الممكن أن تواجهك أثناء مقابلتك للعمل.

ثلاثة علامات للمصافحة باليد مع الآخرين

يجب عليك أن تعلم بأن هناك ثلاثة أنواع للمصافحة باليد مع الآخرين، عندما تقوم بالمصافحة بوضع يدك للأعلى فهذه علامة القوة والسلطة، بينما عندما تضع يدك بالأسفل فهي علامة بالخضوع، لذلك يجب أن تكون اليدين متساويتين عند المصافحة وهي العلامة الثالثة وتدل على المساواة.

أثناء حديثك إدمج مابين حياتك الشخصية وعلاقات العمل الخاصة بك

إذا تحدث عن حياتك الشخصية فقط ستبدو للشخص المقابل لك بأنك غير مهني، وإذا تحدث فقط عن العمل ستبدو وكأنك كآلة عمل وليس انسان، لأن تعاملات العمل والمؤسسات غالبا ماتكون روتينية ورتيبة، لذلك تكلم عن شخصيتك لتترك انطباع شخصي جيد يدوم طويلا.

أبقي يديك دافئة خصوصا في الشتاء

من الطفولة ونحن نشعر بأن الدفء مرتبط بالثقة، فإذا كان لديك مقابلة في الشتاء وكانت يديك باردة،قم بتدفئتها بفنجان قهوة أو ماشابه.

لاتخف من إظهار عيوبك أو سلبياتك

كل شخص يريد أن يتم تقديره بشكل مميز، ولكن التحدث عن نفسك بشكل كبير قد ينفر الآخرين من حولك، لذلك كن عفويا ولاتخف من ارتكاب الأخطاء، ولاتمانع الآخرين من تصحيح اخطاءك فذلك يقوي جسر التواصل بينك وبينهم.

في حال كان لديك مقابلة عمل تدرب عليها مع أصدقاءك

تخيل نفسك في مقابلتك مع أصدقاءك، قم بإنشاء حوار ومناقشة تتوقعها، حضر أسئلة قد تتعرض لها وهيء نفسك وردود فعلك للتعامل معها، حيث تعتبر هذه الطريقة الأفضل للتحضير النفسي للمقابلة.

اهتم بصورتك ومظهرك

قبل مقابلتك أشخاص جدد، ضع في ذهنك الصورة التي تريد الآخرين أن يأخدونها عنك، ويكفي أن تهتم بمظهرك ونظافتك ورائحتك، بذلك ستحقق انطباع لدى الآخرين بثقة بنفسك واستقلاليتك وجاذبيتك.

المصادر brightside