11 سر للجمال يخفونها خبراء التجميل عنك

هل تعجبت يوما كيف يظهر المشاهير والفنانين بشكل مدهش على الرغم من كبرهم في العمر،  قد يشعر من يشاهدهم بالغيرة منهم، حسنا جميعنا يعلم أن المشاهير والفنانين يمتلكون جيوشا من خبراء التجميل والجمال لمساعدتهم على الإطلالة بشكل مبهج.

ولكن على أي حال أساسيات الجمال والظهور بأبهى حلة مثل المشاهير متاحة وسهلة التطبيق، دعينا نرى..

1- لاتقللي أبدا من أهمية واقي الشمس

الجمال ونضارة البشرة لايمكن تحقيقها بدون استخدام منتظم لواقي الشمس، حيث تفيد خبيرة التجميل مامي ماكدونالد والتي كانت تعمل لدى الفنانة العالمية مادونا، بأن أي مجهود للاعتناء بالبشرة دون استخدام واقي الشمس سيكون عبثا ودون نتيجة واضحة، وتنصح خبيرة تجميل أخرى باستخدام كريم واقي الشمس بمعامل حماية ليس أقل من 30.

2- لاتجففي بشرتك إذا كان فيها التهاب

معظم الكريمات المضادة للبقع والحبوب تحتوي على البنزويل بيروكسيد الذي يعمل تجفيف البشرة، وبذلك يعمل على زيادة الالتهاب، ويزيد من إفراز زيوت البشرة، كما ان الكحول له نفس التأثير، لذلك لاتستخدمي هذه الطرق للتخلص من بقع وحبوب البشرة، ويوصي الدكتور هارولد لانسر باستخدام التقشير للبشرة باستخدام حمض اللاكتيك، واستخدام أقنعة الطين لتنظيف البشرة.

3 – لاتنسي أن تهتمي برقبتك

تعد الرقبة مؤشر كبير على عمر المرأة، لذلك من الضروري الاعتناء بها، حيث أن الجلد فيها رقيق جدا لذلك تحتاج لعناية خاصة مثل الوجه تماما.

4- امسحى بشرتك بمكعب ثلج

تنصح أخصائية البشرة الدكتور آفا شامبان بفرك ومسح الوجه بمكعب ثلج لعدة ثواني لتجنب البشرة الشاحبة، حيث يعمل الثلج على تحفيز الدورة الدموية في الجلد وتحفيز انتاج الكولاجين، وبذلك تحصلين على بشرة صافية ولامعة.

5- خزني منتجات العناية بالبشرة بشكل صحيح

تحذر الدكتورة ديبرا جاليمان من تخزين منتجات العناية بالبشرة في الحمام، لأن الحرارة والرطوبة تفسد المنتجات بشكل سريع، وتنصح بحفظ المنتجات في الثلاجة للحفاظ على فعاليتها وصلاحيتها.

6- حافظي على نظافة الأشياء التي تلامس بشرتك

لاتحاولي لمس وجهك إذا كانت يداك غير نظيفة، وقومي بتغيير أغطية الوسائد مرة واحدة أسبوعيا على الأقل إذا كانت بشرتك جافة أو عادية، وقومي بتغييرها مرة واحدة كل ثلاث أيام إذا كانت بشرتك دهنية، ونظرا لكثرة استخدام الهاتف المحمول هذه الأيام، لاتنسي أن تقومي بتنظيفه بشكل مستمر.

7- لاتقومي بعمل صنفرة لوجهك إذا كنتي عرضة لحب الشباب

لاتستخدمي أي منتج لصنفرة الوجه إذا كنتي عرضة لحب الشباب، لأن صنفرة البشرة ستؤدي إلى زيادة التهاب الجلد، وحافظي على غسل بشرتك بشكل رقيق دون استخدام الصابون التي تهيج البشرة، ولتقليل الالتهاب الناتج عن حب الشباب استخدمي الماء والاسبرين على بقع الحبوب.

8- مساج الوجه يساعدك على التخلص من التجاعيد أسفل العينين

يساعد المساج المنتظم للوجه على التقليل من الخطوط والتجاعيد أسفل العينين، حيث يعمل تنشيط العقد الليمفاوية، ويقلل الهالات السوداء من خلال تنشيط الدورة الدموية في البشرة، وبإمكانك أن تقومي بعمل مساج لوجهك في البيت بطريقة بسيطة.

 9- لاتقللي من اهتمامك بيديكي

تحتاج اليدين عناية كبيرة مثل الرقبة، حاولي أن ترتدي قفازات أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، وحافظي على ترطيب يديكي يوميا بكريم مناسب، ولاتنسي استخدام واقي الشمس.

10- قومي بغسل وتنظيف بشرتك بعناية

إحذري أن تذهبي للنوم دون أن تقومي بإزالة المكياج بشكل كامل، لأن ترك المكياج أثناء النوم يؤدي إلى إغلاق مسامات الجلد وبالتالي حصول التهابات وبقع في البشرة.

11- إخلعي حمالة الصدر قبل أن تذهبي للنوم

يحذر الأطباء من النوم بحمالة الصدر، خاصة وإن كانت الحمالة ضيقة، حيث تحد من الدورة الدموية في الصدر مما قد يؤدي غلى حدوث مشاكل صحية، كما وتسبب تهيج للجلد وعدم الراحة، وتؤدي أيضا إلى إسمرار الجلد خاصة تحت أحبال الحمالة.

 

المصادر brightside