11 خدعة رائعة للديكور الداخلي لمنزلك

المصممون المحترفون للمنازل يستخدمون خدع بسيطة لتحويل المنزل إلى تحفة فنية بأقل تكلفة وجهدـ وإستغلال المساحات بالشكل الأمثل.

أراتبس يشارك معكم بعض الخدع التي يستخدمها المصممون، والتي تستطيعون تنفيذها في بيوتكم وتغيير الديكور الداخلي بشكل جميل وجذاب بأقل تكلفة.

1- قم بتغيير ديكور حائط واحد

لكي تحدث تغيير في غرفتك، ليس من الضرورة أن تقوم بطلاء الغرفة كاملة، يكفي أن تقوم بطلاء حائط واحد فقط وإضافة ديكورات عليه، أو من الممكن وضع ألواح خشبية على الحائط فتصبح الحائط لوحة فنية.

2-  استخدم أثاث شفاف

استخدام أثاث شفاف يناسب الشقق الصغيرة، لأنه يوحى بوسع المكان، ويجعل المكان أكثر راحة.

3- أضف بعض اللمسات على الأثاث القديم

ببعض قطع الخشب وعبوة دهان صغيرة بإمكانك تحويل أي قطعة أثاث إلى تحفة فريدة من نوعها.

4- ضع المرايا بإطار مثل النوافذ

جعل المرآة مثل النافذة لا تعطي مظهرا جماليا فقط ، بل تجعل الغرفة أكثر إنارة خاصة إذا تم وضعها بطريقة عمودية من النافذة الخارجية.

5- ضع بعض النباتات والورود

النباتات والورود تجلب الشعور بالحياة داخل التصاميم المملة والسيئة، كما انها تعمل على تنقية الجو داخل الغرفة، تستطيع توزيع النباتات والورود في جميع أركان المنزل، او تضعهم في مكان واحد على رف مخصص لذلك.

6- استخدم الكتب كعنصر ديكور وتصميم.

أرح نفسك من عناء ترتيب الكتب في الخزانة، لأن الألوان الخارجية لأغلفة الكتب قد تضيف لمسة جمالية في المنزل، قم بوضع الكتب وترتيبها في أماكن غير مألوفة بحيث تبرز ألوان الكتب لوحة فنية.

7- استخدم كراسي مختلفة الشكل

يعتبر استخدام كراسي متشابهة موضة قديمة، حيث أن معظم مهندسي الديكور في هذه الأيام يفضلون كراسي مختلفة في نفس التصميم، الخدعة هنا بأن تتاكد أن هناك شيء يجمعهم مثل اللون.

8- استخدم إضاءة غير تقليدية

الأضواء البسيطة الخافتة من الممكن أن تكون أكثر من مجرد إضاءة، من الممكن استخدامها كخلفية لالتقاط صور رائعة.

9- استخدم حواجز لتقسيم الغرفة

استخدام حواجز لتقسيم الغرفة يؤدي للحصول على مساحة مفصولة ومريحة للفرد بمعزل عن باقي الغرفة، حيث من الممكن تقسيم الغرفة بجدران من الجبص أو الخسب، أو من الممكن استخدام خزانة برفوف مفتوحة.

10- جرب عمل مجلس بإطلالة عبر النافذة

المنظر الخارجي من النافذة يعد مثاليا للاسترخاء في حال كان المنظر جميل، استخدام صوفا أو بنك خشبي على النافذة، جرب ان تقرأ كتابا واقضي وقتا ممتعا.

 11- أخيرا .. مارأيك في هذا السرير

إذا كان منزلك في منطقة زراعية، ننصحك بهذا التصميم الرائع، وعش تجربة السرير المعلق بإطلالة أكثر من رائعة.

 

المصادر brightside