11 خطأ تجنبيها أثناء التصوير لتظهري بشكل جذاب

يخطئ العديد من الأشخاص عندما يعتقدون أن التصوير الاحترافي يحتاج للجمال والتحديق في الكاميرا فقط، ولكن نجاح هذه الصور يعتمد على مهارات الوقوف أمام الكاميرا وكيف تقدم نفسك بشكل صحيح.

ونحن في أراتبس نقدم لكم بعض النصائح لتظهر صوركم بشكل جذاب، حيث نشر موقع برايت سايد بعض الإرشادات القيمة التي يستخدمها المصورون الاحترافيون للمشاهير.

1- الذقن يجب أن تكون مرفوعة بشكل مستوي للأمام

في أي صورة يجب أن تبقى الرقبة بارزة وظاهرة بشكل واضح مع الحفاظ على ذقن مستوية، لأن ذلك الوضع يظهر الرقبة بشكل أرفع وأجمل مما يساعد على إضافة حس الأناقة للصورة.

2- لاتقومي بشبك يديكي

إمالة الرأس دون خفض الكتفين مع شبك اليدين عند التصوير تظهر الصورة غير طبيعية، ويتلاشى عنصر الجاذبية في الصورة، لذلك عند الوقوف امام الكاميرا يجب عليك الوقوف بزاوية خفيفة مع وضع اليدين للأسفل، فذلك الوضع يعمل على إبراز الجسد بشكل مذهل وجذاب.

3- حافظي على استقامة ظهرك

الظهر المنحني في الصورة يقصر الرقبة ويبرزالمزيد من الدهون حول الخصر، لذلك عند الوقوف امام الكاميرا يجب المحافظة على استقامة العمود الفقري مع فرد الأكتاف، وإذا كنت جالسا على كرسي لاتقم بإسناد ظهرك عليه، ولكي تبرز الحدود الخارجية لجسدك حاولي الجلوس مع الميل بشكل خفيف أمام الكاميرا.

4- اختاري زاوية التصوير الصحيحة

عند الجلوس بشكل مواجه للكاميرا يظهر الخصر والساقين بشكل ممتلئ، واختيار الزاوية الخاطئة للتصوير يُظهر اليدين والساقين بشكل أقصر من الواقع، لذلك يجب اختيار الزاوية الصحيحة بإمالة الجسد قليلا عن الكاميرا، ولكي تبرزي ساقيك بشكل جذاب حاولي وضع ساق أعلى من الاخرى كما في الصورة على اليمين.

 5-  واجهي الكاميرا برأسك واكتافك بزاوية خفيفة

إذا قمتي بإمالة رأسك واكتافك بشكل كبير عن الكاميرا، فذلك يظهر خصرك بشكل أعرض من أكتافك، لذلك يجب عليك الاستدارة قليلا بأعلى الجسد بمواجهة عدسة الكاميرا، فذلك يساعد على ظهور الخصر بشكل أنحف مع صدر ممتلئ.

6- ضعي يديك بشكل صحيح

وضع اليدين بشكل متشابك إلى الأمام يترك انطباع سيء، لذلك أفضل وضعية للتصوير عند الجلوس وضعية “الساعة الرملية” بحسب مايسميها خبراء التصوير، بحيث يتم وضع ساق فوق الأخرى مع وضع الكوعين فوق ركبة الساق العليا والمحافظة على وضع يد بشكل أفقى والأخرى بشكل عمودي.

7- استخدمي يديك لإبراز جسدك

الوقوف أمام الكاميرا واليدين على جانبيك لايمكن اعتبارها وضعية جذابة بأي حال من الاحوال، حاولي إبعاد يديكي عن جسدك واستخدميها بزوايا تبرز شكل جسدك بشكل جذاب.

8- تجنبي الملابس الفضفاضة

الملابس الفضفاضة تجعل من الصعب تمييز ملامح جسدك، وتجعل جسدك يبدو اعرض وأكثر امتلاءً، ولكي تتجاوزي عيوب الملابس الفضفاضة ضعي يديكي حول خصرك أثناء التصوير كما في الصورة.

9- تجنبي إبراز أكواعك في الصورة

إبراز الكوع في واجهة الصورة يظهر اليد بانها قصيرة وغير طبيعية، لذلك حاولي وضع كوعك للأسفل لكي لاتعيق إبراز تفاصيل وجهك.

10 –  حافظي على اللمس الخفيف

إذا كانت إحدى يديك في الواجهة الأمامية للصورة، فإنها تشتت الانتباه عن خفايا الصورة، وتجعل الوجه يبدو أصغر، لذلك لايوجد أجمل من جعل اليد بالكاد تلمس الوجه، فذلك يضيف جاذبية رهيبة للصورة.

11- إبرزي ملامح وجهك

وضع اليد أسفل الوجه على شكل قبضة مغلقة تبدو ثقيلة وغير طبيعية في الصورة، لذلك وضع اليد بأصابع مفرودة قليلة تسهم بشكل رائع في إبراز ملامح الوجه وتضيف خفة في الصورة بشكل مذهل، جربيها …

 

تم التصوير بواسطة رومان زاخرشينكو لصالح موقع BrightSide.me

 

المصادر BrightSide