حقائق علمية مدهشة عن جسد المرأة قد لاتعرفونها

يعتقد البعض أن الرجل والمرأة يختلفان فقط في الجنس ذكر أو أنثى، ولكن هل يوجد اختلافات أخرى على مستوى الجسد والنفس بين الذكر والأنثى؟

أراتبس يقدم لكم حقائق مدهشة عن جسد المرأة والتي تم إثباتها علميا عبر دراسات علمية تناولت الفروقات الجسدية والنفسية بين الرجل والمرأة.

1- قلب المرأة ينبض بسرعة أكبر من قلب الرجل

يختلف قلب المراة بأنه أصغر حجما من قلب الرجل، حيث يبلغ وزن قلب الرجل 10 أونصات، بينما يبلغ وزن قلب المرأة 8 أونصات،   لذلك فإن قلب المرأة ينبض بشكل أسرع ليعوض نقص الأداء بسبب صغر الحجم.

2- قدرة المرأة على حرق الدهون أقل من الرجل

يتميز جسد المراة بأنه أكثر دهوناً من جسد الرجل بنسبة 8-10%، كما أن معدل الثمثيل الغذائي لدى الرجال أسرع بحوالي 4-10% من النساء، لذلك فإن المرأة تحتاج تمارين أكثر لتفقد نفس الوزن في الرجل.

3- المراة لديها مناعة أقوى

وفقا للدراسات أبدت النساء استجابة مناعية أعلى من الرجال، نتيجة لذلك وجدت الدراسات بأن النساء أكثر عرضة للإصابة بضطرابات المناعة الذاتية من الرجال، حيث أن السبب لذلك غير واضح، ولكن الباحثون رجحوا بأنها تعود إلى الكروموسوم x الذي يؤدي إلى الإفراط في التعبير عن جهاز المناعة.

4- قطر شعرة المرأة أقل سمكاً من شعرة الرجل

لعله ليس بغريب أن يكون شعر الرجل أكثر سمكا من شعر المرأة، حتى أن الشعر يختلف بين النساء حسب الجينات الوراثية، ولكن بالمجمل يبلغ سمك الشعرة الواحدة للمراة نصف سمك شعرة الرجل بمختلف الأجناس.

5- لسان المرأة فيه مستقبلات للطعم الحلو أكثر من الرجال

بحسب الدراسات، وُجد بأن لسان المرأة أكثر قدرة على تمييز إختلاف الأطعمة المختلفة، حيث تبين بأن عدد مستقبلات التذوق وخاصة مستقبلات الطعم الحلو على لسان المرأة أكثر منها عند الرجل، وهذا مايفسر العشق الكبير للشوكلاتة لدى النساء.

6- المراة تميز الألوان بشكل أكبر من الرجل

وجدت الدراسات والأبحاث العلمية على العين البشرية، بأن هناك إختلاف بقدرة الرؤية بين الرجال والنساء، حيث تتميز المرأة بقدرتها الفائقة على تمييز الألوان بشكل دقيق، في حين يتفوق الرجال برؤية التفاصيل المميزة وتفاصيل حركة الاجسام البعيدة.

7- المراة ترمش أكثر بضعفين من الرجل

بينت الدراسات بأن معدل رمش المرأة في اليوم أعلى بضعفين من الرجل، حيث يعود ذلك إلى هرمون الاستروجين المعروف بدوره في ترطيب الجسد لدى المرأة بما فيها العينين.

8- بشرة المرأة اكثر حساسية بعشرة أضعاف بشرة الرجل

تتميز الطبقة الخارجية لبشرة المرأة بأنها أقل سمكا من بشرة الرجل، تعود تلك الاختلافات إلى طبيعة طبقة الكولاجين الرقيقة في النساء، وهذا مايفسر أن احتمالية إصابة المرأة بالسليوليت وتشققات الجلد أعلى منها في الرجل.

9- المراة أكثر مرونة من الرجل

يكمن الاختلاف في المرونة بين الرجل والمرأة في منطقة الحوض، حيث يتميز حوض المرأة بأنه أكثر مرونة، ويتسع الحوض لدى المرأة عند حملها لكي يتهيأ للولادة.

10- المرأة تسمع الأصوات ذات التردد العالي بوضوح

بعد دراسة حاسة السمع لدى الرجال والنساء، تبين بأن النساء أكثر حساسية لسماع الأصوات الحادة وذات الترددات العالية حتى أثناء النوم، وهذا مايفسر قدرة المرأة على سماع صوت طفلها حتى وهي نائمة.

11- 30 % من النساء تتوحم على أشياء ليست للأكل أثناء الحمل

مازال وحام الحمل الذي تعيشه النساء الحوامل من أكثر الامور غموضا إلى هذه اللحظة، حيث تشعر المرأة الحامل برغبة شديدة في أكل شيء ما، ولكن ماذا إذا كانت المرأة تشتهي مواد غير قابلة للأكل مثل الصابون أو رماد الفحم أو شرب البنزين؟

حسنا، ينصح الأطباء بعدم تناول المواد الغير قابلة للأكل تحت أي ظرف من الظروف، لما في ذلك من ضرر على صحة الحامل والجنين، وينصح بتناول علكة خالية من السكر.

12- المراة تبكي من 30 إلى 64 مرة في السنة

في بحث استقصائي تم اجرؤه في بريطانيا، تبين بأن المرأة قابلة لذرف الدموع عند أقل المواقف، وبحسب البحثين فإن ذلك يعود إلى الهرمونات الأنثوية، كما أن الوضع الاجتماعي يلعب دورا في كبير في البكاء لدى المرأة.

13- حاسة الشم لدى المراة أقوى منها لدى الرجل منذ الولادة

تمكن الباحثون من حل غموض القدرة الكبيرة للمرأة على الشم، حيث توصل الباحثون إلى أن 50% من خلايا الدماغ لدى الجنين الأنثى عند الولادة  تكون خلايا شمية، وهذا مايفسر حاشة الشم القوية عند النساء أكثر منها عند الرجال.

14- المرأة لديها مستقبلات ألم عصبية أكثر من الرجل

من خلال دراسة النهايات العصبية في جسد المرأة، تبين أن الأنثى لديها مستقبلات ألم أكثر من الرجل، حيث لذلك تشعر النساء بالألم بشكل أقوى من الرجال، ولكن قدرة النساء على تحمل الآلام والأوجاع أكبر من قدرة الرجال.

المصادر brightside