5 خدع مدهشة لغسيل الملابس والحفاظ عليها بشكل فعال

مما لاشك فيه أن غسيل الملابس من أهم الأمور الحياتية اليومية التي تقع على عاتق المرأة في المنزل، وقد تعاني المرأة أحيانا من عدم التنظيف الجيد للملابس، أو تعرضها للتلف على الرغم من استخدام الغسالة الاوتوماتيكية.

عرب تبس يقدم لكم 5 نصائح فعالة جداً  لغسيل الملابس للحصول على نتائج رائعة ومدهشة..

1- وضع كمية الملابس المناسبة في الغسالة

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات أثناء غسيل الملابس والتي قد تجهلها العديد من النساء، حيث أن وضع كمية كبيرة جدا في الغسالة سيؤدي بالتأكيد إلى عدم التنظيف الجيد للملابس، ووضع كمية قليلة من الملابس سيؤدي إلى تلفها بكل تأكيد، لذلك ينصح الخبراء بوضع كمية ملابس بما يعادل 80% من حجم الاستيعاب الكلي للغسالة.

 2- درجة حرارة مناسبة للماء

ينصح الخبراء بان تكون درجة حرارة الماء أثناء الغسيل بين 40-60 درجة مئوية، بحيث تضمن التنظيف الجيد للملابس والحفاظ عليها من التلف، حيث أن الغسيل بالماء البارد لايضمن قتل البكتيريا، كما أن الغسيل بالماء الساخن جدا يضر بالملابس ويؤدي إلى تلف الأقمشة وتجعدها.

3- استخدام الخل الأبيض لتجنب جفاف وتجعد الملابس

بعد استخدام مساحيق الغسيل يصبح الغسيل جافا ومجعداً، ولتجنب هذه المشكلة ينصح الخبراء باستخدام الخل الأبيض، وذلك بإضافة 3 ملاعق من الخل مع مسحوق الغسيل.

 4- إزالة البقع حسب نوعها

تختلف عملية إزالة البقع عن الملابس حسب طبيعة البقعة ونوع مادتها، فمثلاً:

  • لإزالة البقع الزيتية يجب رشها بمسحوق النشا وتركه لفترة من الوقت ثم غسلها.
  • لإزالة البقع الناتج من الصلصة أو الطماطم، ينصح باستخدام بخاخ WD-40 ، المعروف بفعاليته لإزالة البقع المستعصية، وذلك من خلال رشه على البقعة المتسخة وتركه لمدة 15 دقيقة تم غسلها.
  •  لإزالة البقع الصفراء الناتجة من العرق على الملابس البيضاء، ينصح بإستخدام قليل من الكلور مع مسحوق الغسيل، ومن ثم تشغيل الغسالة على درجة حرارة 40.

  • لإزالة البقع الناتجة عن القهوة، ينصح بنقع الملابس في ماء وملح لمدة ساعة على الأقل قبل وضعها في الغسالة.
  • لإزالة البقع الصفراء والروائح الكريهة عن الملابس، ينصح باستخدام كربونات الصوديوم “صودا الخبز” مع مسحوق الغسيل على درجة حرارة 40-60 مئوية.

 5- التجفيف الجيد للملابس

ينصح الخبراء بتجفيف الملابس تحت أشعة الشمس والهواء الطلق، وإذا كان عليك استخدام المجفف الخاص بالغسالة لتجفيف المناشف والحفاظ على نعومتها، ضعي كرة تنس مع المناشف في حوض الغسالة أثناء التجفيف لتحصلي على مناشف نظيفة وناعمة ولينة.