أكثر المنازل غرابة حول العالم

نحن كأشخاص عاديين قد نعيش في شقق سكنية عادية أو منازل تقليدية، ولكن بعض الأشخاص حول العالم وضعوا كل اهتمامهم في كيفية بناء منزل فريد في تصميمه ليكون أيقونة بارزة عبر الزمان.
أراتبس جمع لكم قائمة بأكثر المنازل غرابة وندرة حول العالم والتي تشكل أيقونات رائعة وأماكن سياحية مذهلة

قبة هيليو في فرنسا

منزل هيليودوم أو قبة هيليو يتميز باعتماده على الطاقة الشمسية، فهو موفر للطاقة ويوفر كافة الاحتياجات لجعل الحياة فيه مريحة جدا، فهو دافيء في الشتاء وبارد في الصيف، ويعد مرتع للسياح من كافة أنحاء العالم.

منازل الحي 67 في مونتريال، كندا

هذا الحي المدهش تم بناؤه في موتنريال من قبل موشيه سافدي، عندما تم تصميمه لم يكن مخطط أن يكون مسكن للناس، ولكن في الواقع يقطن الآن به عدد من السكان.

منزل فوتورو في السويد

تم تصميم فوتورو على شكل سفينة فضاء بواسطة ماتي سورونين، ويوجد العديد من المنازل حول العالم تحمل نفس التصميم، كما ان الغالبية من هذه المنازل موجودة في فنلندا الموطن الأصلي لمصممها.

منزل المرايا في إيطاليا

يوجد منزل المرايا في بولزانو، إيطاليا، يتميز بتصميمه الفريد، والذي يعمل على إخفاء المنزل عند النظر إليه من المناطق المحيطة وذلك بفضل هندسة المرايا الخارجية للمنزل، ويمكن إستئجار المنزل لقضاء العطلات والإجازات.

منزل الهوبيت الميكانيكي في التشيك

منزل الهوبيت المبكانيكي استغرق بناؤه اكثر من ثلاث عقود، وقد تم منحه العديد من الجوائز من قبل الحكومة التشيكية لملاءمته التامة مع البيئة.

منزل نوتيلوس في المكسيك

يعتبر منزل نوتيلوس مثال للفن الحقيقي، حيث تم تصميمه وبناؤه بواسطة خافير سينوسياين، ويعد منطقة سياحية متاحة للجميع.

المنزل الحجري في البرتغال

يعد المنزل الحجري في البرتغال ملكية خاصة محاطة بالسياج الخاص لملاكه، تم بناء المنزل داخل حجر صخري كبير منذ زمن قديم، وغير معروف من يسكن في هذا المنزل.

منازل روتردام المكعبة في هولندا

تعد منازل روتردام ملكية خاصة، تصميمها الفريد جعلها تجذب الانتباه، ولحسن الحظ يمكن لأي شخص تجربة العيش فيها، فقط يجب الحجز عبر إحدى مواقع الانترنت الخاصة بذلك.

المنزل الحذاء في هولندا

يوجد المنزل الحذاء في حديقة عامة في هولندا، يبدو هذا المنزل مثل منزل في إحدى المسلسلات الكرتونية القديمة في هولندا.

 المنزل الحذاء في جنوب أفريقيا

هذا المنزل الآخر على شكل حذاء، حيث يقع في مقاطعة مبومالانجا في جنوب افريقيا، تم بناؤه في عام 1990 بواسطة الفنان ورجل الأعمال رون فان زيل، ويعتبر هذا المنزل حاليا متحفاً لأعمال مصممه، كما يحتوي على صالة ضيافة و بركة سباحة.

المنزل الحيوي في فلسطين المحتلة

تم بناء هذا المنزل بواسطة المعماري الفرنسي افرايم هنري بافي، يتميز بتصميم الفريد، وبالتأكيد تود شراؤه ولو ليوم واحد.

المنزل المقلوب في ألمانيا

يوجد هذا المنزل المقلوب في حديقة حيوان في مدينة جيتورف في ألمانيا، يقف هذا المنزل على سقفه، مسموح للزوار بدخوله على مدار العام.

البيت المرحاض في كوريا الجنوبية

هل تصدق أن يتم تصميم منزل على شكل مرحاض؟!، نعم يوجد هذا المنزل في كوريا الجنوبية، ويتم استضافة المعارض والحفلات الموسيقية فيه على مدار العام.

المصادر brightside