10 قدرات خارقة يمتلكها الأطفال ستُدهشكم

لعل الأطفال من ألطف وأجمل النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على عباده، وقد ميز الله سبحانه الأطفال بقدرات خاصة وفريدة، ومن خلال الأبحاث والدراسات العلمية قد تم معرفة واستبيان عدد من هذه القدرات الرائعة.

أراتبس ينقل لكم 10 قدرات خاصة ومميزة للأطفال تبين ذلك..

1- الأطفال لايبكون

قد يشعر البعض بالاستغراب من هذه المعلومة ويقول أن البكاء هو الشيء الوحيد الذي يفعله الأطفال، ولكن الحقيقة عكس ذلك، حيث أن الأطفال يصرخون فقط ولايذرفون الدموع، وذلك لأن القنوات الدمعية لدى الأطفال حديثي الولادة تكون مغلقة.

 

 2- الأطفال لديهم قدرة طبيعية على السباحة

يمتلك الاطفال رد فعل طبيعي للغوص في الماء، فعندما يتم غمر الطفل في الماء، فإنه يبدأ بشكل طبيعي بحبس أنفاسه والقيام بحركات السباحة، وتستمر قدرة الطفل على السباحة بشكل طبيعي حتى عمر 6 شهور.

 

3- الابتلاع والتنفس في نفس الوقت

يكون البلعوم عند الأطفال حديثي الولادة أعلى مما هو عليه عند البالغين، فعندما يبلع الطفل لايتم إغلاق مجرى التنفس من لسان المزمار، وعليه يستطيع الأطفال البلع والتنفس في نفس الوقت.

 

4- القدرة على العطس بشكل متواصل

تكون الممرات الأنفية لدى الأطفال ضيقة جدا، وبذلك تحتاج تنظيف بشكل أكبر ليستطيع الطفل التنفس بشكل جيد، وهذا يقود إلى رد فعل طبيعي لدى الطفل من خلال العطس حتى  يتم تنظيف الممرات الأنفية لديه.

 

5- القدرة على الغرق في النوم بسهولة

يعتقد العديد من الأشخاص بأنه يجب الحفاظ على الهدوء عندما يكون الطفل غارق في النوم خوفا من إزعاجه، ولكن الدراسات أثبتت أن الأطفال حديثي الولادة لاتؤثر فيهم الأصوات من حولهم حتى لو وصلت إلى حد الضوضاء.

 

 6- الأطفال يمتلكون لهجة طبيعية

يستمد الأطفال لهجتهم من سماع صوت الأم عندما يكونوا في الرحم، كما أن النغمة الخاصة ببكاء الأطفال هي واحدة عند جميع الأطفال وهذه من الفطرة التي خلقها الله سبحانه في الأطفال.

 

7- الأطفال ينجذبون لرائحة حليب الأم

يستطيع الطفل الوصول إلى ثدي أمه بشكل مدهش، حيث أثبت العلماء بأن الطفل ليس لديه القدرة على البصر، ولكن لديه القدرة على تمييز رائحة حليب أمه بشكل ساحر.

 

8- المرونة العالية

يحتوي الهيكل العظمي عند الأطفال على 300 عظمة، ومع التقدم في العمر تندمج عدد من هذه العظام مع بعضها البعض ليصبح عددها 206 عظمة، وهذا يجعل من جسم الطفل مرن جداً، وذلك من أجل تسهيل ولادته.

 

9- شعر ولون عيون  الطفل قد تتغير جذرياً

عندما يولد الطفل لاتكون صبغة الميلانين في بشرة الطفل قد تشكلت تماما، لذلك قد يولد الطفل بشعر أشقر وعيون زرقاء، ولكن مع تكون صبغة الميلانين قد يتحول الشعر بشكل الكامل إلى اللون الأسود والعيون إلى اللون البني.

 

10- كسب الوزن دون أي دهون في العام الأول

يزداد حجم الطفل في عامه الأول بشكل متسارع، فقد يزداد وزنه إلى ثلاثة أضعاف دون أن يترسب في جسمه أي دهون.

 

المصادر brightside