10 أخطاء شائعة عند المكياج تجنبيها لتظهري أكثر شبابا

يعتبر المكياج من الأشياء المحببة لدى الفتيات، فهو يساعد على زيادة الثقة لديهن ويساعد على إبراز ملامح وتفاصيل الوجه بشكل جميل إذا تم تطبيقه بشكل صحيح،  ولكن أحيانا بعض الأخطاء تعطي نتيجة عكسية فتظهر الفتاة بملامح غير محببة.

أراتبس جمع لكم 10 أخطاء شائعة يجب أن تتجنبها الفتيات والنساء عند تطبيق المكياج.

1- وضع الكثير من مُخفي العيوب على الوجه

تهدف مستحضرات إخفاء العيوب إلى إنشاء طبقة غير لامعة لإخفاء العيوب والهالات السوداء، ولكن تخطئ العديد من الفتيات في وضع الكثير من مخفي العيوب على وجها وتخطئ في اختيار اللون المناسب لبشرتها فتتكون بذلك طبقة سميكة ولامعة على البشرة وهذا يؤدي إلى إبراز العيوب والتجاعيد بشكل أكبر.

لتجنب ذلك ينصح خبراء التجميل بالابتعاد عن المساحيق السميكة، واستبدالها بالمستحضرات السائلة التي تحتوي جسيمات مضيئة، فهذا سوف يساعد في إبراز بشرة أكثر شبابا وطبيعة.

2- الإفراط في وضع الماسكارا على الرموش السفلية

عند وضع الماسكارا على الرموش السفلية بشكل غامق جدا، فإن ذلك يعمل لفت انتباه الآخرين إلى التجاعيد حول العينين، ولكن عند وضع الماسكارا على رموش العينين بشكل خفيف فإن ذلك يبرز النظرة التعبيرية للعينين.

3- اختيار أحمر شفاه بدرجة لون غير مناسبة

لايوجد شك بأن أحمر الشفاه يضفي الطلة البهية على الفتيات إذا تم إختيار اللون المناسب وتطبيقه بالشكل الصحيح، فإذا كنت تمتلكين شفايف صغيرة ورفيعة تجنبي إستخدام الألوان الغامقة والداكنة، حيث أن الألوان الداكنة من أحمر الشفاه تجعل الشفاه تبدو أرفع وأخف.

وإذا كنتي تريدين شفاه أكثر إمتلاء، طبقي أحمر الشفاه وتجاوزي الخط الطبيعي للشفايف بشكل خفيف.

4- وضع ظل العيون “الآيشادو” بطريقة خاطئة

ا

تجنبي وضع الآيشادو على كل مساحة جفن العين فذلك سيجعلك تبدين بأنك أكبر سنا، حيث ينصح خبراء المكياج بوضع الآيشادو فقط على الزوايا الخارجية للعينين.

5- الإفراط في وضع مخطط العيون “الآيلاينر”

يعمل الآيلاينر عند تطبيقه على الرمش السفلي على جعل العين تبدو أصغر، ولتجنب ذلك استخدمي قلم كحل خفيف على الرموش السفلية.

6- وضع أحمر الشفاه على الخدود

تجنبي وضع أحمر الشفاه على الخدود، واستخدمي ملون الخدود الفاتح، وحاولي دائما الابتعاد عن الألوان الداكنة واستخدمي الألوان الفاتحة والمشرقة مثل اللون الوردي، وينصح خبراء التجميل والمكياج باستخدام أحمر الخدود عند الصبايا فقط، ولاينصح به للنساء لأنه يبرز التجاعيد بشكل أكبر.

7- رسم الحواجب بشكل مبالغ به

إن استخدام الألوان الداكنة لتكبير الحواجب وتكثيفها ليست فكرة جيدة على الإطلاق، لأنها تجعل الوجه أكثر صرامة، وينصح الخبراء برسم الحواجب بلون أفتح من لونها الطبيعي.

8- استخدام خافي العيوب السينمائي للهالات السوداء

لاشك أن من أكثر المشاكل التي تزداد بتقدم العمر هي مشكلة الهالات السوداء، وقد تلجأ العديد من النساء إلى استخدام خافي العيوب السينمائي وهذا يجعل المشكلة أكثر سوء، ولتجاوز هذه المشكلة استخدمي مصحح الألوان “الكركتور” بشكل خفيف على الهالات السوداء لإخفائها.

9- عدم دمج خطوط الشفاه الخارجية

يعتبر إستخدام قلم تحديد الشفايف أساسي للمكياج الناجح، حيث يعمل على تحديد الشفايف وإبرازها بشكل جميل، ولكن يجب الانتباه عند رسم الشفايف بعدم تجاوز الحدود الطبيعية للشفايف حتى لاتبدو كبيرة ومزعجة في المظهر، ويجب أيضا مسح الخط الخارجي باتجاه الشفايف لكي يتم دمج خط تحديد الشفايف مع أحمر الشفايف.

10- وضع طبقة كبيرة من البودرة

استخدام البودة بشكل خفيف يفيد في إخفاء عيوب البشرة، ولكن إذا تم إستخدامها بكميات كبيرة يعمل على تكوين طبقة دهنية على الوجه يصعب إزالتها، مع الإنتباه إلى ضرورة عدم وضع البودرة على حول العينين لأنها تعمل على إبراز التجاعيد المتكونة حول العين.

 

المصادر brightside