تعرف على أبرز ما قاله زين الدين زيدان والشروط التي وضعها للموافقة على العودة لتدريب ريال مدريد

أراتبس – متابعات

بعد تضارب العديد من الأنباء حول المدرب القادم لنادي ريال مدريد الاسباني، أعلن  النادي الملكي عن إعادة المدرب التاريخي زين الدين زيدان لمنصبه على مقاعد البدلاء كمدير فني للفريق الملكي لفترة ولاية ثانية.

وظهر زين الدين زيدان في مؤتمر صحفي مساء الاثنين، وذلك بعد عشرة أشهر من رحيله عقب تتويج النادي الملكي بثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا على التوالي أثناء توليه القيادة الفنية.

أبرز ماجاء في مؤتمر زيدان حول توليه القيادة الفنية لريال مدريد

– أعرف أن هذا يوماً مميزاً للجميع ، أنا سعيد جداً ، وكما قال الرئيس ، أنا سعيد بالعودة إلى وطني ، وما أريده هو العمل ووضع هذا النادي حيث يجب أن يكون وغدا نبدأ العمل، والأحاسيس جيدة وأنا سعيد بالعودة والعمل في هذا النادي ومع هؤلاء اللاعبين والموظفين .

– لقد غادرت لأنني كنت بحاجة لذلك من أجلي ،وكان النادي بحاجة واللاعبون أيضاً بحاجة إلى تغيير، الآن عدت لأن الرئيس اتصل بي ولأني أحب مدريد والرئيس إلى حد كبير ، أنا هنا هذا هو الشيء الأكثر أهمية.

– إنه أمر رائع ، الجميع يحب النادي ، لعبت مع هذا القميص وفزت بالكثير من الأشياء ، لم أكن أنسى الأشياء التي فزنا بها والأشياء التي فعلناها بشكل سيئ في العام الماضي ، فقدنا الدوري والكأس على الفور ، طموحي وخيالي في داخل هذا النادي ، لن يأخذه أحد مني.

– أود شكره على اخلاصه الكامل وولائه لهذا النادي الذي هو منزله ،سولاري هو جزء من هذا النادي بميزاته الخاصة ،لقد التزم منذ اليوم الأول لكن الظروف لم تكن مواتية ، نريده أن يبقى هنا في هذا النادي وأنا أرغب في ذلك.

– الأمور ستتغير ، علينا أن نقوم بالتغييرات لكي نقترب ،لايزال أمامنا وقت وهناك 11 مباراة متبقية وما نريده هو الانتهاء بشكل جيد “.

– بالنسبة لي عندما غادرت ريال مدريد كان ذلك ضرورياً بالنسبة لي ،وأعتقد أنه كان ضروري للفريق واللاعبون كانو بحاجة لها “، وتابع :”رحيلي لم يكن بسبب رغبتي بالرحيل ،ولكني رأيت أنه بعد عامين ونصف كان علي تغيير شيء ما “.

– كنت أعرف ما حدث خلال تلك الفترة ،كان لدي عدة عروض من أندية أخرى لكن لم أرغب في الذهاب لفرق أخرى وكنت أرغب في البقاء هنا “، وقال زيدان :عندما اتصل بي فلورنتينو بيريز فكرت في العودة وها أنا هنا.

– عندما اتصل بي الرئيس لم أستطع أن أقول لا. عندما تفوز بالكثير ، يمكن أن يحدث لك ركود ، وهذا ما قد حدث”.

– لست هنا للحديث عن كريستيانو رونالدو، لم أفكر بالانتقال لأي نادي اخر ،هذا هو أفضل نادٍ في العالم ويسرني أن أكون هنا ،وما أفكر فيه الآن هو مباراة السبت.

– لا أفكر في المخاطر ولو فكرت في ذلك ما كنت لأكون هنا ،قلبي يخبرني أنني قد استرحت وأريدا العودة و هذا ما يجعلني هنا. ربما قبل أربعة أشهر لم تكن الفكرة هكذا. لكن الآن حان الوقت للقيام بذلك.

– عندما غادرت ريال مدريد لم يكن لدي أي دين ، كان هذا هو الحل الأفضل للجميع، الفريق كان بحاجة إلى تغيير عندما غادرت ،لقد فزن بكل شيء ،والآن أمر آخر، مرت تسعة أشهر ولبيت نداء هذا النادي.

– كنت أعيش هنا وأعدت شحن البطاريات والآن أنا على استعداد لأن أعيش تجربة مدرب ريال مدريد ، هو نادٍ أحبه كثيراً.

– لقد شاهدت الموسم بأكمله من الملعب واللاعبون يعرفون صعوبة هذا الموسم ، لا يمكنك الفوز دائما هذه هي كرة القدم ، في بعض الأحيان يجب عليك قبول التغيير ومعرفة أن هناك أشياء سيئة من الخارج كان صعبا في بعض الأحيان “.

– لقد أخطأت في الكثير من الأمور ، لقد فزنا بدوري الأبطال ، لكن الكأس كانت صعبة وبدأنا الدوري بشكل سيء ،لقد كنت أنا المسؤول ولا ألوم أحداً ،لوبيتيجي وسولاري بذلو قصارى جهدهم لكن الأمور لم تسر جيداً ، والآن علينا أن نتطلع لما هو قادم.

الشروط التي وضعها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للعودة لريال مدريد

كشف برنامج “التشيرنجيتو” الإسباني مساء اليوم الأثنين، عن الشروط التي وضعها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، للموافقة على العودة إلى نادي ريال مدريد لخلافة الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

ووفقاً للبرنامج الشهير والموثوق في إسبانيا، فإن زيدان وضع بعض الشروط على مجلس إدارة نادي ريال مدريد برئاسة فلورنتينو للموافقة على العودة لتدريب اللوس بلانكوس، على رأسها الحصول على كامل الصلاحيات في الفريق.

وأشار إلى أنه طالب أيضاً بالتخلي عن اللاعبين الذين لا يريدهم داخل ريال مدريد، وبالإضافة إلى توفير كل الصفقات التي يطلبها، وعدم بيع الثنائي فرانشيسكو إيسكو ومارسيلو دا سيلفا.

وأوضح أن زيدان اشترط على ريال مدريد عدم شراء البرازيلي نيمار دا سيلفا من باريس سان جيرمان الفرنسي، والتخلص من خدمات اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز المعار إلى بايرن ميونخ، ومحاولة التوقيع مع المهاجم الشاب كيليان مبابي.