التخطي إلى المحتوى

أشاد الناقد الرياضي فهد بارباع، بقرار إقالة المدير الفني للمنتخب السعودي الأول، الأرجنتيني إدجاردو باوزا، فيما أكد الإعلامي الرياضي وحيد بغدادي، أن قرار التعاقد معه من البداية كان خطأ.

وقال فهد بارباع: “الوقت الحالي جيد لاتخاذ قرار إقالة باوزا بعد 3 هزائم من 5 مباريات، والأهم حاليًّا أن يقع الاختيار على مدرب مؤهل، هدف اتحاد الكرة هو الوصول لدور الثمانية بالمونديال فيجب اختيار المدرب وفقًا لهذه الرؤية”.

وأضاف الناقد الرياضي خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”: “يجب الابتعاد عن المدربين في الدوري السعودي؛ لأنهم لا يرتقون لطموح المنتخب السعودي في كأس العالم”.

ومن جانبه، قال الإعلامي الرياضي وحيد بغدادي: “التعاقد مع باوزا كان خطأ والخطأ الأكبر، هو المكابرة ببقائه في تدريب المنتخب السعودي التعاقد مع مدرب خرج من التصفيات أفضل من مدرب عاطل”.

وتابع الإعلامي الرياضي خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”: “منتخبات هولندا وإيطاليا وتشيلي لم تتأهل لكأس العالم، ويمكن التعاقد مع أحد مدربيها، وهذا أفضل من التعاقد مع مدرب عاطل”.

وأضاف: “لدينا اتفاقيات مع الدوري الإسباني والبرتغالي، ويمكن أن يتم ترشيح مدرب للأخضر وفقًا لهذه الاتفاقيات، نحتاج لمدرب ذو شخصية قوية ويستفيد من الدعم الكبير الموجود من القيادة للمنتخب السعودي”.