التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

جرى اليوم الجمعة سحب قرعة مونديال كأس العالم بروسيا 2018 للمنتخبات المشاركة فيه، حيث أقيمت القرعة بقصر الكرملين في روسيا، وشارك في هذه القرعة أربعة منتخبات من العالم العربي هي: السعودية ومصر وتونس والمغرب.

ولعب مهاجم إنجلترا السابق جاري لينكر، قيادة القرعة بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، كما شارك في سحب القرعة، الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجوياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني بويول والروسي نيكيتا سيمونيان.

وبحسب تصنيفات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فإنه يتم تقسيم المنتخبات إلى 4 مستويات، وتم وضع المنتخب الروسي في المستوى الأول نظرا لاستضافة روسيا للبطولة.

 

توزيع المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا

المستوى الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.

المستوى الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

المستوى الثالث: الدنمارك، أيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

المستوى الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

 

آلية سحب القرعة للمنتخبات المشاركة في المونديال

يتم تفريغ الأوعية الأربعة التي تحتوي على كرات المنتخبات، من خلال سحب كرات المنتخبات الثمانية الواقعة في كل منها، ومن ثم وضعها في مجموعة مكونة من 4 منتخبات.

ونظرا لأن روسيا هلي المستضيف للبطولة فستكون على رأس المجموعة الأولى، ومن ثم سيتم توزيع باقي المنتخبات الموجودة في الوعاء الأول والتي تشكل المستوى الأول على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى المشاركة من (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

وتنص قوانين الفيفا على عدم إمكانية سحب منتخبين من نفس الإتحاد القاري، باستثناء الاتحاد الأوروبي لأنه يضم 14 منتخب مؤهل، أي أكبر من عدد المجموعات البالغ عددها 8.

نتائج قرعة مونديال روسيا 2018