التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات
رغم خسارته ضد روما على ملعب أولمبيكو في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، استطاع ليفربول التأهل بالنتيجة الإجمالية للمبارتين، ليلاقي النادي الملكي في المباراة النهائية يوم 26 مايو 2018م والتي ستقام في العاصمة الأوكرانية (كييف).

وكان الريدز قد حقق نتيجة كبيرة في مباراة الذهاب انتهت بخمسة أهداف مقابل هدفين للذئاب، أما الإياب فقد انتهت بنتيجة أربعة أهداف للذئاب مقابل هدفين، لم تمكنه من العبور للنهائي.

ودخل ليفربول المباراة دون مقدمات ليوقع على هدف مبكر عن طريق اللاعب ساديو ماني في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، إلا أن رد فعل روما جاء سريعا في الدقيقة الخامسة عشر حينما أحرز بالخطأ اللاعب جيمس ميلنر هدفا ضد مرماه مانحا أصحاب الأرض هدف التعادل، وفي الدقيقة الخامسة والعشرين أحرز ليفربول الهدف الثاني عن طريق اللاعب جيورجينهو فاينالدوم.

وفي الشوط الثاني أشعل اللاعب إيدين دجيكو المباراة بهدف ثان في مرمى ليفربول في الدقيقة الثانية والخمسين، ومن ثم أضاف ناينجولان هدفا ثالثا في الدقيقة السادسة والثمانين، وبعدها وعن طريق ضربة جزاء احتسبت لصالح أصحاب الأولمبيكو تم إحراز الهدف الرابع في الدقيقة الثانية والتسعون.

وبصافرة الحكم انتهت المباراة وانتهت محاولة الذئاب في اقتناص هدف خامس كان سيمكنهم في تمديد المباراة لأشواط إضافية.

وبهذا تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بنتيجة إجمالية سبعة أهداف مقابل ستة، ليلاقي ريال مدريد الذي تخطى بايرن ميونخ بصعوبة في نصف النهائي.