التخطي إلى المحتوى

أراتبس – وكالات

كشف موقع “إنجدجيت ناو” الهندي، المتخصص في الشؤون التقنية والتكنولوجية، عن طريقة جديدة يمكن من خلالها التعرف على الرسائل التي قام الشخص المقابل بمسحها على واتساب قبل مرور 7 دقائق على إرسالها، وهي طريق تستلزم تحميل نسخة من منصة التشغيل حديثة، في الغالب “أندرويد نوجا 7” أو ما هو أعلى من ذلك، إضافة إلى تحميل تطبيق مجاني من متجر “غوغل بلاي” باسم “تاريخ الإشعارات” أو “Notificattion History”.
وتضمن تلك الطريقة التقنية وسيلة فعالة لمستخدمي التطبيق للاطلاع على الرسائل بعد مسحها من الدردشات على واتساب، وذلك عبر التعرض على سجلات الإشعارات التي مر بها الهاتف، والتي لا تخضع لسيطرة التطبيق العالمي الشهير.

وياتي ذلك بعد أن أعلنت شركة واتساب عن ابتكارها لميزة تقنية جديدة تسمح للمستخدمين بمسح كافة الرسائل التي تم نشرها على الدردشة الكتابية في غضون 7 دقائق من إرسالها، إلا أن تلك التقنية الجديدة قد تم اختراقها بعد أيام قليلة من الإعلان عنها.

وتستلزم الميزة الجديدة التي طرحها واتساب في الأيام الماضية، استخدام أحدث إصدارات واتساب في المتاجر الإلكترونية، سواء من المرسل أو المستقبل، وذلك في إطار تفعيل حق الطرفين في استخدام أحدث مميزات الشركة.

وتعمل الميزة الجديدة في التطبيق الأشهر بالعالم، على جميع أنواع الرسائل، بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو وملفات جيف والمستندات.
ولاستخدام تلك الميزة كل ما عليك هو سوى تسليط الضوء على الرسائل من خلال النقر مع الاستمرار على سطحها، ثم تحديد الحذف من القائمة الموجودة أعلى الشاشة.