مميزات تحديث نظام تشغيل ios 12 وطريقة تثبيته على هواتف آيفون وآيباد

أراتبس – تقنية

ينتظر عشاق أبل الإطلاق المنتظر للنسخة الرسمية من نظام التشغيل الجديد ios 12 لهواتف آيفون، فيما كشفت تقارير عن المزايا والتحديثات الجديدة التي سيجلبها نظام التشغيل الجديد لهواتف آيفون.

وبحسب مانشره موقع “بوي جينيس ريبورت” فإن أهم مزايا ios 12 الجديد من أبل تتمثل في التخلص من مشكلة البطيء التي تحدث للأجهزة القديمة عن إصدار نظام تشغيل جديد، حيث يستهدف التحديث الجديد كل من أجهزة آيفون 8، آيفون 7، آيفون 6، آيفون 5، آيفون SE،  آيباد برو، آيباد ميني 4، آيباد ميني 3، أيباد إير 2 ، آيباد إير،  آيباد تاتش.

 

مميزات نظام التشغيل ios 12 الجديد من أبل

1- الصور: ستشهد تحسناً كبيراً في نظام ios 12 الجديد، من خلال توفير عدد من المقترحات والخيارات قبل بدء عملية البحث. ويمكنك البحث في مجالات معينة، مثل أحداث رياضية أو أحداث اجتماعية أو صور العطلة. كما تم توفير تأثيرات جديدة ومتنوعة للصور.

2- الإشعارات: حيث بات بإمكان المستخدم تقسيم الإشعارات التي يرغب في التوصل بها، حسب كل تطبيق على حدة.

3- سكرين تايم: حيث تمت إضافة بعض الخصائص الجديدة في شاشة أبل خصوصاً تلك المتعلقة بـ”عدم الإزعاج” و”القيادة الآمنة”.

4- الواقع المعزز: الأمر الذي سيجعل مشاركة الملفات بصيغة 3D مع أشخاص آخرين أسهل بكثير حيث أنشأت أبل نوعا جديدا لملف USDZ، كما أطلقت الشركة الأميركية تطبيقا جديدا يسمح للمستخدم بقياس الأشياء والمسافات فيما يسمى بـ”الواقع المعزز”.

5- اختصارات سيري: سيتيح نظام ios 12 إضافة اختصارات جديدة إلى تطبيق “سيري”، حيث يمكنك إنشاء اختصار مثل “أين سيارتي” وعند الضغط عليه سيفتح التطبيق أوتوماتيكيا وسيحدد موقع سيارتك.

6- تطبيق CARPLAY : شهد تحسينات هو الآخر في نظام ios 12 الجديد، حيث بات يدعم تطبيقات الطرف الثالث وخاصة تطبيقات الخرائط.

7- فايس تايم: والذي شهد هو الآخر تحديثات في نظام ios 12 الجديد، حيث صار بإمكان 32 متحدثاً المشاركة في محادثة مباشرة جماعية في وقت واحد.

طريقة التحديث إلى نظام التشغيل ios 12 في هواتف آيفون

تتمثل طريقة التحديث بكل بساطة إلى ios 12 من خلال الذهاب إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج. وسوف يظهر لك إذا ما توفر التحديث او لا. بمجرد أن تنبهك للتوفر، يمكنك تنزيل التحديث واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة، كما يمكنك أيضًا استخدام الكمبيوتر الخاص بك لتحديث جهاز iOS الخاص بك، حيث يبلغ مساحته حوالي 2.77 جيجا بايت.

فيديو يوضح مزايا تحديث هواتف آيفون وآيباد إلى نظام ios12

نشرت قناة EverythingApplePro المتخصصة بعالم أبل عبر اليوتيوب فيديو يوضح المزايا الأساسية التي يضيفها نظام التشغيل الجديد، حيث يظهر من خلال الفيديو مدى سرعة الأجهزة القديمة مثل آيفون 5S بعد التحديث الجديد.

ونشرت القناة ذاتها فيديو يوضح أكثر من 80 ميزة وتحديث في آلية التعامل مع الآيفون بعد التحديث إلى نظام التشغيل ios 12

مميزات تحديث نظام تشغيل ios 12 وطريقة تثبيته على هواتف آيفون وآيباد