التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

أعلن حساب المواطن عن استمرار التسجيل في البرنامج للمواطنين، ، فيما أكد مدير البرنامج بأن الشباب والفتيات الغير متزوجات ممن تجاوزوا عمر 24 بإمكانهم التسجيل في حساب المواطن بشكل مستقل ولن يطلب منهم إثبات إستقلالية السكن، أما الأبناء والبنات  الذين تتراوح أعملهم بين 18-24 سيطلب منهم إثبات إستقلالية السكن.

وقال مدير عام البرنامج بأن المسجلين الجدد في البرنامج سيتم تقييم اهليتهم واستحقاقهم للدعم بشكل مباشر ومن ثم العمل على إلحاقهم في قوائم المستفيدين من الدفع المقبلة من حساب المواطن، موضحا بأن مبالغ الاستحقاق سيتم مراجعتها بعد الدفعة الثالثة وذلك بعد دراسة مدى ملاءمة الدعم مع الإصلاحات الاقتصادية وارتفاع الأسعار الواقع على المواطنين في المملكة.

ونفى المدير العام لبرنامج حساب المواطن ماتم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إمكانية استقلال الزوجات والشبان والفتيات دون سن ٢٤ عن رب الأسرة ، لاستلام بدل نقدي من البرنامج بشكل مستقل، مؤكدا  بأن الزوجة تسجل ضمن التابعين أثناء التسجيل في حساب المواطن.

وأفاد حساب المواطن بأن الموقع الرسمي للبرنامج قد يتعرض للتوقف بشكل مؤقت، وذلك بسبب الضغط الكبير نتيجة تسارع المواطنين للتسجيل في البرنامج وتحديث البيانات واستعلام الأهلية والإستحقاق، داعيا المواطنين للمحاولة في أوقات مختلفة بعيدة عن أوقات الذروة.

بوابة التسجيل في حساب المواطن

يمكن للمواطنين تسجيل الدخول إلى البوابة الالكترونية من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن من هنا

طريقة التسجيل في حساب المواطن

يبحث العديد من المواطنين عن الدليل الارشادي لطريقة التسجيل في حساب المواطن، ونحن في أراتبس كنا قد نشرنا شرح تفصيلي لعملية التسجيل في البرنامج عبر البوابة الالكترونية، ويمكنكم الإطلاع عليه من هنا

رابط التسجيل في حساب المواطن

شدد مدير عام البرنامج على المواطنين بالتأكد من الموقع الرسمي للبرنامج قبل التسجيل وذلك لانتشار العديد من المواقع الالكترونية والروابط الخبيثة والتي قد تعرض بيانات المواطنين للانتهاك، مشددا على أن الرابط الرسمي للبرنامج  https://www.ca.gov.sa