التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

أوضح صندوق التنمية العقاري بالمملكة العربية السعودية بأنه بصدد البدء بتطبيق منتج البناء الذاتي، وأنه يجهز للمرحلة من الأولى من البرنامج من خلال إتمام التوقيع مع 4 جهات تمويلية، وقال الصندوق بأنه يعمل على الوصول إلى 8 جهات تمويلية مع المرحلة الرابعة من برنامج سكني 2، بحيث يتم تفعيل المنتج الذاتي من خلال الجهات الموقع معها والبنوك.

وأوضح الصندوق بأن تطبيق المنتج الجديد سيعمل على حل مشكلات أكثر من 70% من المسجلين في قوائم الانتظار لدى الصندوق، حيث يصل تمويل المنتج الذاتي إلى نصف مليون ريال من خلال عقد ثلاثي يضم الصندوق والمستفيد والجهة التمويلية،  يتم صرفها للمستفيد على شكل دفعات مرتبطة بإنجاز البناء.

وأكد مشرف صندوق التنمية العقارية بأن الأولوية في التمويل ستكون صدرت لهم موافقة، موضحا بالوقت نفسه بأن الصندوق سيتولى دعم أرباح القرض وفقاً للقدرة الائتمانية للمستفيد.

وشدد المشرف العام للصندوق على ضرورة تحديث بيانات صندوق التنمية العقاري عبر البوابة الالكترونية، ودعا المستفيدين لتسجيل طلباتهم عبر فروع الصندوق بالمحافظات المختلفة، لكي يتم عرضها على الجهات التمويلية الموقعة مع الصندوق.

جدير بالذكر أن صندوق التنمية قد أطلق عدد من الخدمات الالكترونية الجديدة والتي من شأنها التيشير والتسهيل على المستفيدين مثل خدمة عجلها، وخدمة إعرف دورك، كما وأعلن الصندوق بوقت سابق أنه يعمل على إطلاق برنامج خاص يستهدف معدومي الدخل وأصحاب الدخل المحدود.