التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

أراتبس – متابعات

دعت وزارة الإسكان بالمملكة مستفيدي الضمان الاجتماعي لإتمام التسجيل في بوابة إسكان وتحديث البيانات، وذلك بهدف للاستفادة من برنامج الدعم السكني المخصص الذي يستهدف مستفيدي الضمان.

وقالت وزارة الاسكان بأن تلك الرسائل تأتي ضمن برنامج الإسكان التنموي بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث سيتم توفير أكثر من 39 ألف وحدة سكنية للمستفيدين وفق الشروط والضوابط لبرنامج الاسكان التنوي.

خطوات وآلية التسجيل في بوابة إسكان الالكترونية لمستفيدي الضمان الاجتماعي

قالت وزارة الاسكان بأن التسجيل في بوابة إسكان الإلكترونية تتم وفق مجموعة من الخطوات:

1-  اختيار تسجيل جديد، وتجهيز بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة للمستفيد.

2- تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة مثل : رقم الهوية ، تاريخ الميلاد ، رقم الجوال ، ورمز التحقق.

3- بعد ذلك سوف تصل رسالة نصية على جوال المسجل تتضمن آخر أربعة ارقام من الهوية وكلمة المرور لبوابة الاسكان.

4- يتم الانتقال الى صفحة تسجيل الدخول وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور التي تم إرسالها على رقم الجوال.

وبذلك تكون مرحلة التسجيل الأساسية في الاسكان قد تمت بنجاح، ومن  ثم سوف يقوم النظام بالانتقال الى المرحلة التالية وهي مرحلة استكمال البيانات، حيث على مستفيدي الضمان الاجتماعي المسجلين مسبقا في بوابة الإسكان، تسجيل الدخول وتحديث بياناتهم.

فيما تتكون مرحلة استكمال البيانات من 7 مراحل يتم تعبئة الخانات بها بدقة، فيما يتم في المرحلة الثانية المتعلقة بالإسرة إدخال رقم المستفيد من الضمان الاجتماعي.

فيما يتم بعد ذلك بدء مرحلة الاستحقاق والأولوية بعد اكتمال تقديم الطلب وتلقيه، حيث تبدأ مرحلة التحقق من صحة البيانات المدرجة في الطلب عن طريق تدقيقها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وشددت الوزارة على ضرورة الإطلاع على اللائحة التنفيذية في البوابة الالكترونية لبرنامج إسكان، وفيما يخص المطلقة التي تعيل أولادها أوضحت الوزارة بأنه يجب عليها رفع سجل الأسرة في الموقع وإكمال الطلب، وسوف يتم الموافقة على طلبها

وخصصت وزارة الاسكان الرقم 920002431 أو الرقم 19911 للمستفيدين للاستفسارات خلال أوقات الدوام من 8 صباحا إلى 4 مساء، ويمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي إكمال التسجيل وتحديث بياناتهم في بوابة إسكان الإلكترونية عبر الرابط من هنا.

جدير بالذكر بأنه على مستفيدي الضمان الاجتماعي تسجيل العنوان الوطني وتحديث بيانات حساباتهم البنكية، وذلك بعد قرار البنوك بإلزام عملائها بالتسجيل في العنوان الوطني، ويمكن الاطلاع على خطوات التسجيل في العنوان الوطني وتحديث الحسابات البنكية من هنا.