التخطي إلى المحتوى

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات الواردة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، أودعت العمل والتنمية اليوم عن صرف مبالغ المساعدة المقطوعة لدفعة من مستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك استكمالا للدفعة الكبيرة التي تم الإعلان عنها في أول شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الوزارة بأنه تم خلال شهر رمضان الحالي صرف المساعدة المقطوعة لدفعة كبيرةمن مقدمي مقدمي الطلبات في الأشهر 2 و3 و4 و5 و6 من العام 1438، والذين تبدأ أرقام طلباتهم  ب ‏3802، ‏3803، ‏3804، ‏3805، ‏3806.

وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي: “إن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 494162026 ريالا”.

وبيّن أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة بلغ 35323 حالة، تمثل مجموعة من الحالات التي كانت على قوائم الانتظار، ثم استوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة.

جدير بالذكر أن برنامج المساعدة المقطوعة يستهدف مستفيدي الضمان الاجتماعي وغير من المستفيدين الغير مشمولين بالضمان من أصحاب الدخل المحدود والظروف الصعبة، ويمكن الاطلاع على طريقة التقديم على المساعدة المقطوعة.

ويمكن للمستفيدين من الضمان الاجتماعي الاطلاع على طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر البوابة الالكترونية لوزارة العمل والتنمية من هنا.